الأربعاء، 14 مارس 2012

حريق هائل في شبرا الخيمة يلتهم 11 محلاً.. والخسائر الأولية مليون جنيه

إندلع حريقا هائلاً بمنطقة شبرا الخيمة، صباح الأربعاء، نتج عن انفجار غرفة كهرباء بأرض شرق السكة الحديد، تسبب في إحراق 11 محلاً تملكها محافظة القليوبية، ويستأجرها مواطنين من الوحدة المحلية بشبرا الخيمة.

وأكدت المعاينة المبدئية أن سبب الحريق هو انفجار في غرفة كهرباء تقع خلف أحد المحلات المحترقة، وأن النيران أتت على 11 محل لبيع الملابس والفاكهة والأحذية.
وانتقلت إلى مكان الحادث قوات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المساكن وباقى المحلات، وقدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه ولم تحدث خسائر في الأرواح.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولى شريف عبد النافع، مدير نيابة قسم أول شبرا، التحقيق، وأمر بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وتشكيل لجنة من الوحدة المحلية لتقدير الخسائر.
وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة شريف عبد النافع، مدير النيابة، إلى مكان الحريق لمعاينته على الطبيعة، وتقدير الخسائر التي قدرت مبدئيًا بنحو مليون جنيه. وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لفحص محتويات الحريق ومعرفة أسبابه، وتقدير التلفيات.
ومن جانبه، أكد اللواء حسن ناجي، رئيس مدينة شبرا الخيمة، أن المحلات التي شب بها الحريق هي عبارة عن "باكيات" قامت الوحدة المحلية بإنشاءها لتجميع الباعة الجائلين بها، بدلا من جلوسهم في الشارع وإعاقة حركة المرور، وسبق وأن صدر قرار بنقلهم وإعادة تنظيمهم نظرًا لقيام بعض أصحاب هذة الباكيات بالتعدي على حرم الطريق، مؤكدًا أنه سيتم نقل هذه الباكيات من إلى مكان اخر شرق السكة الحديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق