الثلاثاء، 6 مارس، 2012

عبدالله غراب :الحكومه حددت 25%زيادة للدعم على المنتجات البتروليه


قال عبد الله غراب، وزير البترول، إن الحكومة حددت خططا تنفيذية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى فى المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والسياحية، بهدف تحقيق وفر للدولة من قيمة دعم المنتجات البترولية وتخفيض حجم الدعم السنوى المخصص للمحروقات.

وأضاف غراب فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته اليوم فى حفل افتتاح مشروع توصيل الغاز لقمائن الطوب بمنطقة عرب أبو ساعد، أن استمرار منظومة دعم الطاقة بشكلها الحالى يستنزف قدرات البلاد ويدفعنا للتخلى عن الكثير من احتياجات المواطنين رغم إمكانية ترشيد هذا الدعم.


وقال غراب إن مخصصات دعم المنتجات البترولية مرشحة لتحقيق زيادة تتجاوز 25% فى العام المالى الجديد 2012_2013، حيث من المتوقع أن تصل إلى 120 مليار جنيه.

وقال وزير البترول إنه يأمل فى تخصيص فاتورة هذا الدعم من خلال التوسع فى مشروعات توصيل الغاز للمنازل والمنشات التجارية والصناعية، غير أنه جدد التأكيد على أن بقاء منظومة دعم المنتجات البترولية بشكلها الحالى سيلحق خسائر فادحة لاقتصاد البلاد على المدى البعيد.

وأضاف غراب أنه ليس من الطبيعى استمرار تسعير بعض المنتجات المدعومة كالبوتاجاز دون تغيير لمدة 25 سنة، لافتا إلى ضرورة النظر بموضوعية لمسالة دعم منتجات البترولية وطرحها على الرأى العام، لتوعيته بأهمية ترشيد دعم المنتجات البترولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق