السبت، 17 مارس 2012

الإخوان والهيئة الشرعية وشوري العلماء يلتقون مرشحي الرئاسة


 التقت لجنة مكونة من الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح ومجلس شوري العلماء والاخوان المسلمين مرشحي الرئاسة بمقر الهيئة الشرعية بمدينة نصر للوقوف علي المرشح الذي سيدعمه التيار الاسلامي في الانتخابات الرئاسية‏.

كما ضمت اللجنة عددا من مستشاري الهيئة الشرعية في الجوانب السياسية والاقتصادية من خارجها, وصرح الدكتور محمد يسري ابراهيم الأمين العام للهيئة الشرعية بأن اللجنة التقت كلا من حازم صلاح أبو اسماعيل ومنصور حسن واستمعت إلي بيان مختصر لكل مرشح وناقشتهما في محاور مختلفة منها محور السياسة الخارجية وملف الحكم وشئون الدولة وملف التنمية والنهضة الاقتصادية وملف الشئون الداخلية وتنظيم المؤسسة الأمنية بالاضافة إلي الموقف من الشريعة الاسلامية. وأشار الدكتور محمد يسري إلي أن اللجنة ستلتقي اليوم الدكتور محمد سليم العوا ومن المنتظر أن تلتقي الدكتور عبدالله الأشعل والدكتور باسم خفاجي والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح خلال الأسبوع الحالي.
وأوضح الدكتور محمد يسري أنه سيتم الاعلان عن الموقف النهائي من المرشح الذي سيدعمه التيار الاسلامي بعد اغلاق باب الترشح وذلك لاحتمال ان يتقدم بعض المرشحين الجدد إلي الساحة للتنافس علي منصب الرئيس.
يذكر أن الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح تضم علماء بارزين من الدعوة السلفية والأزهر الشريف وأنصار السنة والجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين والتبليغ والدعوة في حين يضم مجلس شوري الجماعة رموز التيار السلفي التي يترأسها الدكتور عبدالله شاكر وتضم في عضويتها المشايخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبواسحاق الحويني ومصطفي العدوي.
ومن ناحية أخري شكل حزب النور لجنة لمقابلة المرشحين يترأسها الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق