الاثنين، 12 مارس، 2012

مساع حثيثة بمختلف المحافظات لمواجهة الحمى القلاعية



تواصلت المساعي الحثيثة على كافة الأصعدة الحكومية لوأد المرض والنيل منه والقضاء على بؤره بإجراءات وقائية مكثفة.

ففي محافظة البحيرة أكد الدكتور محمود محمد فريد مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحيرة أن المديرية قامت بتطبيق إجراءات وقائية مشددة بناء على تعليمات المحافظ المهندس مختار الحملاوى للحد من انتشار وتفشى مرض الحمى القلاعية بالمحافظة.
وأضاف الدكتور فريد فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية لتلقي أى شكوى من المربيين في حالة ظهور أعراض المرض على الماشية كما توجد حملة تحصين كاملة في كل المراكز خاصة المناطق على حدود المحافظة.
وأكد أن الحالة مطمئنة , وقد تلقت المديرية العديد من الشكاوى الفردية بوجود إصابات وتم علاج هذه الحالات مشيرا الى أنه تم تكوين قرابة 90 لجنة بيطرية مقسمة على المراكز.
وفي محافظة بنى سويف , أكد الدكتور عبد الرحيم محيسن وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة - أن عدد الحالات التى أصيبت بمرض الحمى القلاعية تبلغ 8 حالات فقط على مستوى المحافظة وتم علاجهم جميعا وهى التي تم الإبلاغ عنها بالفعل.
وأضاف أن مديرية الطب البيطرى قامت بعدة إجراءات لمتابعة المرض والحد من انتشاره حيث قامت بعمل لجنة بيطرية للتقصي عن المرض داخل القرى والنجوع خاصة مع خشية العديد من الفلاحين من الابلاغ عن المرض ..ومنعت مديرية الطب البيطرى أجازات الأطباء وأقامت غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة ..وتشكيل لجنة بيطرية للارشاد والتوعية عن المرض وكيفية الابلاغ والتعامل معه.

المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق